إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يشكل الشعر الغير مرغوب به مشكلة كبيرة للعديد من الناس خاصة النساء، وتتضمن الخيارات الأخرى التخلص منه الكريمات الكريهة الرائحة أو الشفرة أو الشمع أو جلسات إزالة الشعر بالكهرباء المؤلمة. بينما تؤمن تقنيتنا المتطورة الحل المثالي لكم. الآن، أصبح بإمكان الرجال والنساء على حدّ سواء، الاستمتاع بالنتائج التي تحققها تقنية إزالة الشعر بالليزر الأكثر تطورا الخاصة بنا.

ما التحضيرات الواجب القيام بها قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر:

  • تجنب تسمير الجلد لمدة شهر قبل العلاج
  • احلق المنطقة المراد معالجتها بالشفرة قبل يوم من موعد إجراء جلسة الليزر
  • تجنب النتف أو الشمع لمدة 3 أسابيع قبل العلاج

ما هي آلية عمله؟

  • تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر على أساس جذب الألوان الداكنة لطاقة الضوء والاحتفاظ بها، في حين أن الالوان الفاتحة تعكس طاقة الضوء. وهكذا يمتص الشعر الداكن طاقة الليزر ما يتلف البصيلات ويمنع نمو الشعر، ولهذا تعمل هذه التقنية بصورة أفضل على الأشخاص ذوي الشعر القاتم والبشرة الفاتحة.
  • فهم دورة نمو الشعر هو المفتاح لفهم لماذا يحتاج المريض جلسات علاج متعددة للوصول إلى إزالة دائمة ( تصل حتى 85٪ ) من الشعر.
  • تمر كل شعرة عبر ثلاث مراحل متميزة : طور النمو، طور السكون (المرحلة المتوسطة) والطور الانتهائي (تنفصل الشعرة عن جذرها وتسقط سامحة لشعرة جديدة بالنمو).
  • وإذا كانت الشعرة بارزة وواضحة اللون فهي في المرحلة الأولى. يمكن للصباغ الموجود في الشعرة امتصاص الليزر مما يتلف البصيلة. عندما تكون الشعرة في الطورين الآخرين تكون إما غير مرئية أو غير قادرة على استيعاب ضوء الليزر وبالتالي فلن يحصل أي إتلاف للبصيلة. ومن هنا تبرز الحاجة لجلسات متعددة يمكن عبرها قتل الشعر في المرحلة المطلوبة.

أجهزة إزالة الشعر بالليزر

جنتل ماكس

جنتل ماكس من كانديلا من أحسن التقنيات لإزالة الشعر بالليزر الجنتل ماكس هو جهازي ليزر بجهاز واحد. هو جنتل ياغ من كانديلا و الجنتل ليزر ألكساندرايت ليزر أثبت أنه الافضل لكل ألوان و انواع البشرة و قد تم ترشيحه من قبل مجلة نيويورك تايمز من ضمن افضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر

جنتل ياغ:

يعالج بفعالية جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة السمراء، موفرا إمكانيات لا تضاهى في التخلص النهائي من الشعر، ودوالي الساقين، والتوسعات الوريدة في الوجه وكذلك للتخفيف من التجاعيد وشد البشرة. استخدم هذا الليزر لسنوات بطول موجة 1064 نانومتر، وبأحجام مختلفة لبقعة ضوء الليزر المرسلة وبنبضات مختلفة ولفترات مختلفة ومع نظام تبريد (DCD™) لتأمين أقصى درجات الأمان والراحة للمريض.

هل أنا مرشح مناسب لهذا الإجراء؟

تتضمن قائمة غير المرشحين للخضوع لهذا الإجراء الحالات التالية:

  • الأشخاص الذين يتناولون دواء أكوتان حالياً أو الذين خضعوا للعلاج به خلال الستة أشهر السابقة
  • لهم تاريخ مع أو معرضين للإصابة بسرطان الجلد
  • لديهم شعر أشقر أو رمادي فقط

أسئلة وأجوبة

ما التحضيرات الواجب القيام بها قبل الجلسة؟

لإمتناع عن تشقير أو نزع الشعر من المنطقة المراد معاملتها بالليزر لأربعة أسابيع على الأقل قبل الجلسة الأولى، ويمكن اللجوء إلى حلاقة الشعر أو كريم إزالة الشعر أو قص الشعر كطرق بديلة لإزالة الشعر خلال هذه الفترة التي تسبق جلسة الليزر. تجنب التعرض للشمس وأسرّة التسمير وكريمات التسمير ومستحضرات التسمير الذاتي التي تمنح البشرة اللون الأسمر لمدة أسبوع على الأقل قبل الجلسة وخلال فترة المعالجة بالليزر، حيث يقلل التعرض للشمس والتسمير من فعالية الليزر في إزالة الشعر. يرجى حلاقة الشعرأو استخدام كريم إزالة الشعر في المنطقة المطلوب معاملتها بالليزر قبل يوم واحد من الجلسة، وذلك لإزالة الشعر النامي خارج البشرة من المنطقة المعالجة لكون الشعر غير المحلوق يمتص طاقة الليزر مما يزيد من الشعور بالإنزعاج ويقلل في الوقت نفسه من كمية الطاقة التي تمتصها بصيلة الشعرة.

إلى أي مدى تعتبر إزالة الشعر بالليزر دائمة النتائج؟

بين معدل الدراسات السريرية على الأشخاص الذين خضعوا لإزالة الشعر بالليزر انخفاضا في نمو الشعر بنسبة 48٪ بعد الجلسة الثالثة وما يقارب 80٪ بعد الجلسة الخامسة. ويكون أي شعر متبقي أفتح لونا وأنعم بعد الجلسة السادسة. تحتاج معظم الحالات إلى جلسة أو جلستين تكميليتين في السنة. يمكن إزالة الشعر بصورة دائمة من أي مكان من الجسم وللناس من جميع الأعراق والألوان حتى ذوي البشرة السمراء الغامقة.  

احجز موعد

Whatsapp Us