البواسير هي مشكلة متكررة ، تؤثر على الناس في أوائل العشرينات وما فوقها. يُطلق عليه أيضًا “أتورمات”

blog_hemorrhoids_01 (1)
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
وهو تورم الأوردة داخل وخارج فتحة الشرج. قد تنزف الأوعية الدموية داخل فتحة الشرج ، خلال سنوات الإجهاد أثناء التغوط. يمكن بسهولة اكتشاف علامات البواسير. يمكن للأفراد المصابين بالبواسير أن يشعروا بحساسية الجلد ، مثل الوخز والألم حول المنطقة المصابة ، حيث تستمر الأوردة في الانتفاخ.

يمكن أن تحدث مضاعفات أخرى أيضًا ، مثل احتباس البول والتهابات الدم (الإنتان) والتي قد تصبح مهددة للحياة إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح. لذلك ، إذا كانت تعطيك البواسير عدم الراحة ، تحتاج إلى زيارة الطبيب. في أيامنا هذه ، تتيح التكنولوجيا علاجات إزالة البواسير لتكون سهلة وآمنة ، لذا احجز استشارة مع أفضل طبيب لمعالجة البواسير لدينا لمعرفة أي علاج للبواسير هو الأفضل بالنسبة لك.

عند حجز موعد مع الطبيب:

  1. اسأل ما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لتخفيف الألم قبل الاستشارة.
  2. قبل زيارة الطبيب ، قم بتدوين جميع الأعراض التي عانيت منها والفترة التي عانيت من هذه الأعراض.
  3. عادات الأمعاء الخاص بك ، وكذلك الألياف والمواد الغذائية الخاصة بك.
  4. ادراج الأدوية و / أو الفيتامينات و / أو المكملات الغذائية التي تتناولها.
  5. الاستعداد للرد على بعض استفسارات الطبيب لتشخيص دقيق.

التشخيص

قد يشمل تشخيص البواسير فحص قناة الشرج والمستقيم. يقوم طبيبك بإدخال إصبع قفاز عليه مزلق من الكريم في المستقيم لديك ليشعر بأي نمو غير شائع. نظرًا لأن البواسير الداخلية عادة ما تكون ناعمة جدًا بحيث لا تشعر بها أثناء فحص المستقيم ، فقد يفحص طبيبك الجزء السفلي من القولون والمستقيم باستخدام أداة. لمزيد من المعلومات التفصيلية حول علاجات البواسير وإجراءاتها ، انقر هنا. https://jimc.ae/services_hemorrhoids

من هم في خطر؟

البواسير هي سبب الإجهاد المستمر. النساء اللائي وضعن في خطر بسبب الإجهاد أثناء الولادة. إن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من التوابل في تناول الطعام يمكن أن يسبب تهيجًا للأوعية الدموية للشرج. يلعب علم الوراثة أيضًا دورًا في تطوير البواسير ، إذا كان لدى والديك بواسير ، فقد تحصل عليه أيضًا. الأشخاص الذين ينشطون في ممارسة الجنس الشرجي معرضون للخطر أيضًا. حتى لو لم تشعر بأي ألم أو إزعاج حتى الآن ، من الأفضل دائمًا زيارة أخصائي للتأكد من عدم تطوير البواسير حاليًا.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية لمنع وعلاج البواسير:

  • تليين البراز الخاص بك هو المهم.
  • تناولي الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف وتأكد من شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا. ميًا.
  • يمكنك أيضًا التفكير في تناول مكملات الألياف إذا كنتتعاني من الامساك.
  • فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تقليل الضغط في منطقة البطن والخصر.
  • قلل من استهلاك الملح لأن الكثير من الملح في وجباتك يمكن أن يسبب تورم البواسير.
  • الابتعاد عن الفلفل الحار والأطعمة الغنية بالتوابل. التوابل يمكن أن تهيج البواسير. تجنب أيضًا شرب الكثير من القهوة والبيرة والمشروبات الغازية.
  • لا تجبر نفسك على التغوط. انتظر حتى تكون مستعدًا لديك الرغبة في تحريك الأمعاء. يمكن أن يساعد المشي والتمرين في جعل حركة الأمعاء أسهل.
  • الكثير من الجلوس والوقوف يمكن أن يضغط على البواسير. حاول أن تتناوب بين الجلوس والوقوف إلى أقصى حد ممكن طوال اليوم.
  • يمكن أن يساعد تطبيق بعض المزلقات حول فتحة الشرج قبل أن تمر على حركة الأمعاء على تسهيل مرور البراز الصلب ، الذي يصيب البواسير.
  • حافظ دائمًا على نظافة منطقة الشرج لتجنب العدوى البكتيرية. استخدم باستمرار الأنسجة الرطبة أو المياه الجارية عند غسل منطقة المستقيم بعد تحريك الأمعاء

  • . يمكن أن يؤدي فرك الشرج بأنسجة جافة إلى نزيف البواسير. في بعض الأحيان قد تكون البواسير حاكة ، حاول تجنب الرغبة في خدشها.
  • إذا كنتِ حاملًا ، استلقِ على الجانب الأيسر كثيرًا لتقليل الضغط داخل الرحم والأوعية الدموية للبواسير.
  • نقع في حوض الاستحمام مع الماء الفاتر مع رفع ركبتيك. كرر هذا عدة مرات في اليوم. يوصي معظم المتخصصين في أكوام أن الماء الفاتر يحسن تدفق الدم ، ويقلل من الألم والتورم في منطقة الشرج

متى يجب أن تراجع طبيب مختص في علاج البواسير ؟

إذا لم تتمكن من التخلص من البواسير مع العلاجات المنزلية ، فقد حان الوقت لرؤية أخصائي لأن الإجراءات الطبية قد تكون ضرورية. هناك بعض المشكلات الشرجية التي يجب الانتباه إليها مثل الزيادة المفاجئة في الألم ، إذا شعرت بأي تورم مفاجىء جديد في المنطقة وإذا كان هناك جرح في منطقة الشرج لا يشفى. عيادة جهاد الطبية الدولية ، هي عيادة عالمية للجراحة العامة متخصصة في إزالة البواسير. مع فريق من أطباء البواسير المتميزيين بأقصى درجات العناية والاحترام. باجراء أحدث العمليات الجراحية المتقدمة و، حيث تقدم العلاجات الجراحية وغير الجراحية. تتيح العلاجات غير الجراحية للبواسير والمشاكل الشرجية الأخرى للمرضى العودة إلى أنشطتهم الطبيعية بعد العلاج مباشرةً. اتستخدم عيادة جهاد الطبية العالمية أحدث العلاجات غير الجراحية لحالات البواسير الأكثر تقدماً. لمعرفة المزيد عن خدماتنا وتحديد موعد ، انقر هنا. {https://jimc.ae/contact}

احجز موعد

Whatsapp Us